التحريـــــــــــر 25 ينايــــــــــر
اهلا وسهلا ..اهلا بالثورى الحق.. اهلا بالمصرى والعربى الاصيل

التحريـــــــــــر 25 ينايــــــــــر

25 ينايــــــــــر * ثـــــورة الشــــعب المصــــرى * انـــا مصـــــرى انــــا حـــــــر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
حلاوه طحينيه * مصنع كفر الدوار 
http://i68.servimg.com/u/f68/13/28/17/08/th/icon1510.gifhttp://i38.servimg.com/u/f38/13/28/17/08/th/10012011.jpghttp://i38.servimg.com/u/f38/13/28/17/08/th/prod15.gifhttp://i38.servimg.com/u/f38/13/28/17/08/th/10012010.jpghttp://i68.servimg.com/u/f68/13/28/17/08/th/icon1510.gif
الشريف ملـك الـThumbnail_1238015259حلاوه الطحينيه
طعاما شهيا مع منتجات الشــريف
http://i68.servimg.com/u/f68/13/28/17/08/th/icon1510.gifhttp://i38.servimg.com/u/f38/13/28/17/08/th/prod10.gifhttp://i38.servimg.com/u/f38/13/28/17/08/th/prod10.gifhttp://i38.servimg.com/u/f38/13/28/17/08/th/prod10.gifhttp://i68.servimg.com/u/f68/13/28/17/08/th/icon1510.gif
مواضيع جديدة
elmalika
اطلع على آخر مُساهمةصـــافى safiاطلع على آخر مُساهمة
لا توجد أية مواضيع جديدةhttp://i24.servimg.com/u/f24/11/72/02/36/th/iiiiii10.gifhttp://i37.servimg.com/u/f37/11/67/30/07/th/fca9af10.jpghttp://i24.servimg.com/u/f24/11/72/02/36/th/iiiiii10.gifلا توجد أية مواضيع جديدة
mohamed alshrif
برنامج اضيف من 3 ايامالملكـــهEl.Malikaبرنامج اضيف من 3 ايام
0128486185للاتصال بنا(الاداره)
مصنع كفر الدوار
المدير العام
شهداءالثوره

شاطر | 
 

 بالصور والتفاصيل .. ماذا حدث فى جمعة الإنقاذ ؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1034
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

مُساهمةموضوع: بالصور والتفاصيل .. ماذا حدث فى جمعة الإنقاذ ؟!   السبت أبريل 02, 2011 12:59 am

بالصور والتفاصيل .. ماذا حدث فى جمعة الإنقاذ ؟!

أخر تحديث: 01/04/2011

توافد اليوم عشرات الآلاف من المواطنين المصريين على اختلاف أعمارهم وإنتماءاتهم للمشاركة فى مليونية جمعة الإنقاذ بعد مرور 3 أسابيع على تولى الدكتور عصام شرف رئاسة الوزارة..




كان هدف مليونية اليوم هو الضغط على المسئولين لإتمام بقية مطالب الثورة والتى على رأسها محاكمة مبارك وفتحى سرور وصفوت الشريف وزكريا عزمى ، حيث ندد المتظاهرون اليوم ببطء إجراءات المحاكمة وهددوا جميعاً بالعودة للإعتصام بالميدان خلال أسبوع إذا لم تتحقق بقية المطالب كما عبروا عن رفضهم لما يسمى بائتلاف شباب الثورة .. فلا أحد يتحدث باسم مصر إلا ميدان التحرير..






وفى خطبة الجمعة اليوم قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم: لقد جئنا هنا يوم 25 يناير من أجل أن نسترد كرامتنا وعزتنا وسقط منا شهداء ودماءهم الطاهرة أمانة فى أعناقنا ولن ننسى أبداً فضلهم وفضل أرواحهم ولقد جئنا اليوم لكى نقول أننا نكن لقواتنا المسلحة كل احترام وكل تقدير لإعادة المال والأرض والعزة والكرامة إننا جئنا اليوم من أجل عدة أهداف:
- جئنا لنطالب المسئولين فى مصر بسرعة محاكمة الفاسدين خاصة وأننا لاحظنا قدرا كبيرا من التباطؤ مع أن هؤلاء الفاسدين تاريخهم معروف وسمعتهم ملوثة فلماذا كل هذا التباطؤ؟
- هناك رموز و قيادات فاسدة فى الإعلام المصرى ولا تزال باقية مع أنها شاركت فى تضليل الناس عقودا من الزمن وفى أيام الثورة كانوا يكذبون على الناس ويضللونهم هؤلاء جميعا ينبغى محاكمتهم وعزلهم
- المحافظون لماذا يجلسون على مكاتبهم الآن وقد شاركوا فى تزوير الانتخابات وسكتوا على التدمير والتخريب فلماذا يتم الإبقاء عليهم حتى اليوم.




- إن الثورة فرضت شرعيتها وهذه الشرعية الثورية هى التى تحكم وما يقوله الثوار هو ما ينبغى أن نستمع إليه ومطالب ميدان التحرير يجب أن تنفذ وتأخذ حكم القانون.
- المصالحة مع رموز النظام السابق مرفوضة تماماً فلا تصالح مع فاسدين وسارقين ومزورين ومدلسين ولا ينبغى مشاركة الحزب الوطنى " اللاوطنى " فى الحوار الوطنى وأوجه نداء إلى الدكتور يحيى الجمل كيف تتصالح مع هؤلاء الذين نهبوا الشعب المصرى وقتلوا 1400 فى العبارة السلام 98 .
ثم قال الشيخ مظهر إنها كانت ثورة وليس من حق أحد أن يتصالح نيابة عن الشعب مع الذين هتكوا أعراضنا ونهبوا أموالنا وقتلوا أولادنا وليعلم الجميع أن كل من يريد أن يقضى على الثورة فسيلقى جزاء أعداءها من رموز النظام السابق، ونحن لم ولن نعطى تفويضا لأحد ، والثورة لم تعطى توكيلا لأحد على بياض حتى أن الدكتور عصام شرف نفسه إذا لم يقم بتنفيذ مطالب الثورة فلن نقف معه بل سنعود للاعتصام مجددا ونسحب منه الثقة ،









واستنكرت خطبة اليوم صدور قانون تجريم لمظاهرات حيث قال الشيخ مظهر كان الأولى صدارقانون ضد من أرادوا الوقيعة بأبناء هذا الوطن من المسلمين والمسيحيين وأضاف " إننا لن يمنعنا احد من المجىء إلى هنا إلى ميدان التحرير للمطالبة بحقوقنا والتى تتحدد فى :
-
تأسيس مجلس رئاسى يحكم مصر خلال هذه الفترة الانتقالية
- محاكمة كل رموز الفساد وعلى رأسهم حسنى مبارك على ان تكون المحاكمة سريعة وعلنية.
- إقالة كل قيادات الإعلام الفاسد فى مصر.
- إقالة كل المحافظين ورؤساء المجالس المحلية.
- رجوع كل أموال الحزب الوطنى إلى الخزانة العامة للدولة مع حل هذا الحزب وعدم مشاركته فى الحوار الوطنى.









وبعد آداء صلاة الجمعة أدى المتظاهرون صلاة الغائب على أرواح شهداء الثورات العربية ثم اندلعت الهتافات الثورية التى تؤكد على أن الثورة لاتزال مستمرة ثم ألقى المستشار زكريا عبد العزيز كلمة قصيرة للمتظاهرين قال فيها : لا فائدة من الثورة إذا لم تتم محاكمة كبار رموز النظام السابق وعلينا ان نعلم ان الثورة التونسية قامت بحل الحزب الحاكم بها فلماذا نتباطىء الآن فى حل الحزب الوطنى أن الثورة اليوم حددت مطالبها المشروعة فى ميدان التحرير وإذا لم يتم تنفيذ هذه المطالب حتى الجمعة القادمة فسنعود للإعتصام مجددا وعلينا ان نعمل من أجل إنجاح الثورة حتى تتحقق أهدافها ولذلك لا يجبل ان نرحل ولن تتوقف المظاهرات من أجل تطهير البلاد من الفساد الذين لإذا لم يحاكموا جنائيا فإنه ينبغى محاكمتهم سياسيا .








ثم تحدث عدد من الناشطين السياسيين تتقدمهم كريمة الحفناوى والتى قالت : إحنا قمنا بثورة ولم تكن وقفة احتجاجية وشعب مصر الحر يجب ان يكمل المشوار أيضا الشعب المصرى خرج من القمقم ولا يصح ان يخرج منه مرة أخرى ونحن أمهلنا الثورة لمدة 4 أسابيع وإذا لم تتحقق المطالب حتى الجمعة القادمة فسيعود الشعب لإعتصام من جديد.
كما تحدث الاستاذ محمد عبد القدوس قائلا هناك خبر نشر ولم نلتفت إليه وهو أن قائد حرس الرئيس السابق ينوى الترشح لانتخابات الرئاسة فهل هذا يصح .. وماذا كان دور الثورة إذن؟ إننا نطالب بحرية إصدار الصحف دون قيد او شرط كما نطالب باحترام مطالبل الثورة .
هذا وقد انتقلت مظاهر المليونيات السابقة إلى الميدان فى جمعة الانقاذ كما ظهرت الايفيهات واللافتات الطريفة مرة أخرى .














عدل سابقا من قبل Admin في السبت أبريل 02, 2011 1:08 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://25altahrer.ahlamuntada.com
Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1034
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

مُساهمةموضوع: لبيب السباعى يكتب : فســـــاد القيـاصــــرة !    السبت أبريل 02, 2011 1:05 am

لبيب السباعى يكتب : فســـــاد القيـاصــــرة !

01/04/2011
بعيدا عن نتيجة الاستفتاء علي التعديلات الدستورية وبصرف النظر عن أن هذا الدستور المشوه أعطي لرئيس جمهورية مصر السابق وحتي بعد تعديله يعطي للرئيس القادم سلطات مرعبة فإن المهم والمطروح الآن هو : ما هي مواصفات الرئيس القادم لحكم مصر؟







وذلك قبل أن نختلف علي اسمه وهل هو البرادعي أو موسي أو نور أو الصباحي أو غيرهم فإن الأهم هو أن نحدد ملامح هذا المواطن الذي سيرفعه الشعب ليجلس علي مقعد الرياسة .
والحقيقة فإن أولي المواصفات التي أتمني أن نختار بها رئيس مصر القادم ألا يكون زعيما وأن يكون مجرد مواطن تتوافر فيه المعايير المعروفة من حيث الكفاءة والنزاهة والقدرة وغيرها من المواصفات بعيدا عن هالة الزعامة !! فمصر لا تريد زعيما يحكمها فتكون النتيجة أن يتحكم فيها وفي شعبها .. والمدهش أن نظل نتمسك بعقدة يرددها البعض وهي أن مصر تحتاج إلي زعيم يكون حاكما لها رغم أن ظاهرة زعامات الأشخاص قد اختفت من العالم كله عدا دولنا العربية التعيسة حيث مازال الرئيس فيها هو بالضرورة الزعيم والقائد والقيادة التاريخية , وتاريخنا مع الزعماء وصناعة الزعماء تاريخ مؤسف بل ومخجل .. فنحن الذين صنعنا من أنور السادات زعيما وقائدا تاريخيا ملهما , وبجوارنا ليبيا التي تقدم الآلاف من أبنائها شهداء بالقصف الجوي لشعبها من ' زعيمها ' معمر القذافي وفداء له بالروح والدم فعلا .. والعراق الذي مازال يدفع من دم الشعب ثمن زعامة صدام حسين وحتي الصول علي عبد الله صالح أصبح زعيما لليمن ويهدد بلاده بالفوضي عند غيابه , ولم يجد البشير ما يمنعه هو الآخر من الرقص بالعصا لتأكيد زعامته للسودان حتي ولو كان ثمن زعامته الوهمية تقسيم السودان نفسه .
وفي الوقت الذي يتكدس فيه الزعماء في دول العالم العربي مع كل تخلفها لا نسمع عن زعيم واحد في دولة أوروبية .. فلم نسمع عن الزعيم ساركوزي أو الزعيم برلسكوني أو حتي الزعيم أوباما .. لأنه في هذه الدول وغيرها من دول العالم يظل رئيس الدولة هو مجرد مواطن موظف بدرجة رئيس جمهورية وبالتالي عليه واجبات والتزامات ويخضع للسؤال والحساب إذا اقتضي الأمر .
زمان كانت ظروف العالم تسمح بوجود زعماء مثل كينيدي ونهرو وديجول وعبد الناصر وبن بيللا وسوكارنو ونكروما وغيرهم .. وكانت المرحلة نفسها تسمح بزعامات للأشخاص أما الآن - ومنذ سنوات طويلة - يعيش العالم مرحلة زعامة الدولة .. ويصبح دور الدولة وقدرتها علي التأثير في محيطها الإقليمي والدولي هو الذي يحدد مكانتها أو زعامتها بصرف النظر عن شخص الرئيس في هذه الدولة .. وأمامنا الولايات المتحدة الأمريكية علي سبيل المثال وقد شهدت سلسلة من الرؤساء تفاوتت قدراتهم الشخصية بدءا من ريجان وبوش وكلينتون وبوش الابن وأوباما بل ومنهم الرئيس نيكسون الذي أقيل من منصبه بسبب اتهامه وإدانته بالكذب علي الشعب الأمريكي .. ورغم هذا التفاوت في قدرات الرؤساء الأمريكيين ظلت أمريكا الدولة تحتل نفس المكانة التي تحتلها في زعامة العالم !! ولم نسمع يوما من ينادي بالزعيم أوباما الذي يفتديه الشعب الأمريكي بالروح والدم أو يرفض محاسبة الزعيم كلينتون باعتباره القيادة التاريخية لأمريكا أو من يطالب بعدم الاساءة للرئيس القائد نيكسون لأنه رمز لأمريكا !! الرئيس في هذه الدول مجرد مواطن وموظف ونحن نريد لمصر رئيسا من هذا النوع .. رئيسا يعرف من أول يوم لتوليه الرياسة أنه مواطن وموظف لدي الشعب المصري وليس زعيما علي هذا الشعب وليس مطلوبا في رئيس مصر أن يتمتع بكاريزما الزعامة التي تجعلنا نضطر لقبول أخطائه .
والمهم قبل ذلك وبعده أن يتم التخلص من خبراء صناعة الزعيم وهي صناعة مصرية أصيلة بدأت منذ عهد الفراعنة حيث تتولي بطانة النفاق مهمتها في تحويل الحاكم من إنسان عادي إلي فرعون ونصف إله حتي لو لم يكن هذا الحاكم يملك ما يؤهله للزعامة أو الفرعنة .. فقد كان رئيس مصر السابق حسني مبارك في الحقيقة نموذجا للموظف التقليدي بل وظل عقله الباطن هو عقل الموظف الذي يتحايل للحصول علي يوم الإجازة فإذا اضطرته الظروف لمناسبة ما أن يشهد احتفالا أو يلقي خطابا أو كلمة في ذكري مثل السادس من أكتوبر أو 23 يوليو أو المولد النبوي اختار لذلك يوما سابقا علي يوم الاحتفال حتي لا يفوته يوم الإجازة الرسمية !!
ومع ذلك فإن أبواق وطبول الإعلام المريض بداء النفاق نجحت في أن تجعل من هذا الموظف الذي كانت أقصي طموحاته باعترافه شخصيا هو منصب سفير لمصر في لندن قائدا وزعيما وملهما وعلامة فارقة في التاريخ المصري وجعلت من كل كلمة ينطق بها مهما بلغت سذاجتها هي خلاصة الحكمة والعبقرية التي يعجز أمثالنا عن إدراك عمقها وعظمتها وتحتاج لآلاف المقالات لتفسير عبقريتها فعندما قال في بداية حكمه ' اسمي محمد حسني مبارك ' دقت طبول النفاق إعجابا وتهليلا بعبقرية الرئيس الجديد الذي أبدع في التعبير ببلاغة عن عشرات القضايا لمجرد أن قال اسمي حسني مبارك .. بل إن صحف مصر كلها صدرت يوما وعناوينها الرئيسية جملة واحدة قالها مبارك في خطاب من خطاباته التاريخية وهي جملة ' مصر هي مصر ' وكأن ذلك اكتشاف لم يتوصل إليه أحد قبل سيادته أو كأن أحدا قد شك في أن مصر هي زامبيا مثلا !! أما عندما قال لوزير الداخلية السابق حسن الألفي عقب حادث الأقصر :' ده شغل تهريج ' فقد انفجرت ماسورة المقالات التي تحلل وتفسر وتشرح عبقرية الجملة التاريخية للرئيس التاريخي وأن هذه الجملة العبقرية ترسم ملامح العمل الوطني في المستقبل وظلت صناعة الفرعون الزعيم تزدهر حتي وصلت إلي عنفوانها في مناسبة عيد ميلاد الزعيم حيث بلغت الجرأة بكبري الصحف القومية في مصر لأن تكتب لسيادته ' مصر ولدت يوم ولدت ' ومعها كان اتفاق جوقة النفاق بالكامل علي أن تحديد مدد زمنية لمنصب رئيس الجمهورية هو أمر للرؤساء القادمين بعد مبارك لأن مبارك حسب كلامهم استثناء تاريخي وقيادة تاريخية لا يجوز القياس عليها .
ولم يشعر هذا الإعلام المنافق بالخجل للحظة وهو يرفع بكل بجاحة شعار ' مصر مبارك ' وأن العالم يحترم مصر ويقدرها بسبب شخصية الزعيم التاريخي بل إن صداقات سيادته للرؤساء الأجانب وإعجابهم بحكمته وعبقريته ومحبتهم لشخصه الكريم هي التي جعلت دولهم تسقط ديون مصر مرة وتقدم لها المعونات مرة أخري وجعلت رئيس أي دولة في العالم عندما يواجه مشكلة لا يجد أمامه سوي أن يهرع مسرعا للزعيم يسأله الرأي والمشورة وينهل من حكمته مع تأكيد أن من أهمل سماع تحذيرات ونصائح الزعيم كان مصيره هو الضياع والعبرة موجودة في صدام حسين وفي حوادث الإرهاب في العالم التي رآها الزعيم ببصيرته قبل وقوعها بسنوات وحذر منها رغم أن هذا الزعيم عجز عن أن يري غضب الشعب الذي يحكمه ..
باختصار نريد لمصر موظفا بدرجة رئيس للجمهورية يدرك أنه مثل كل المصريين مجرد إنسان وليس نصف إله .. والأهم أن نقف بحزم ضد أي محاولة من كهنة الفساد السياسي والإعلامي لتحويل هذا الموظف إلي فرعون باسم الزعامة .
وحتي يمكن أن نستعد للوقوف ضد كهنة الفساد السياسي والإعلامي فإن الأمر يتطلب مواجهة حاسمة الآن ضد ما تشهده مصر من محاولات الثورة المضادة للانقلاب علي ثورة 25 يناير وتفريغها من مضمونها وهي الثورة المضادة التي يزعم البعض أنها وهم وخيال وهؤلاء نسألهم عن تفسير لبعض المشاهد الغريبة التي نراها في المشهد المصري منذ 11 فبراير .. منها مثلا مشهد محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية السابق وهو يتلقي التحية العسكرية من ضباط الشرطة الذين جعلوا من أجسادهم حائطا بشريا يحمي العادلي من عيون الناس داخل قفص الاتهام حتي اضطر رئيس المحكمة المستشار المحمدي قنصوة لأن ينهرهم ويقول ' عايز أشوف المتهم '! ومنها استمرار زكريا عزمي يزاول عمله في القصور الرئاسية ! ومنها عدم الاقتراب من محاسبة صفوت الشريف علي دوره البشع في تدمير وإفساد الحياة السياسية في مصر ومنها بدء كشف المستور في جريمة موقعة الجمل وتورط كبار رموز الحزب الفاسد ومنها مشهد إثارة الفتنة الطائفية التي اختفت في مصر أيام الثورة وعادت فقط علي يد الثورة المضادة ومنها الشائعات التي تهدف إلي ترويع المواطنين من العصابات التي تقطع الطرق السريعة أو مهاجمة المدارس وغيرها .
وإذا لم يكن كل ذلك من صناعة الثورة المضادة فمن يصنعه إذن؟
بالمناسبة وللتوضيح ليس مقصودا بالثورة المضادة التي يسخر البعض من وجودها هو إعادة مبارك أو أحد من أسرته إلي كرسي الحكم لأن ذلك من المستحيلات طبعا لكن هذه الثورة المضادة هدفها هو استمرار مضمون النظام الفاسد الذي لم يسقط بالكامل حتي الآن وحماية الفاسدين والتستر علي ملفات الفساد

وهي كثيرة وما ظهر منها حتي الآن ليس سوي قشرة لإرضاء الرأي العام كما كان يفعل الرومان في القرون الأولي حين يلقون ببعض الأشخاص إلي الأسود التي تلتهمهم ويفرح المتفرجون من الشعب وينسون فساد القياصرة !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://25altahrer.ahlamuntada.com
 
بالصور والتفاصيل .. ماذا حدث فى جمعة الإنقاذ ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التحريـــــــــــر 25 ينايــــــــــر :: منتديــــــــــات الثـــــــــــــــوره :: منتــــــدى انــا الشـــــــــعب-
انتقل الى: